في أوروبا إطلاق أول مطعم تحت الماء

في أوروبا إطلاق أول مطعم تحت الماء



    تم تشييد المطعم إبان ستة أشهر تقريبًا على صندل بجوار الساحل ، ثم تم وضعه في موقع - على عقب 600 قدم تقريبًا - عن طريق باخرة ثقيلة. لغمر الهيكل ، تم وضع حاويات مملوءة بالمياه في الداخل ، قبل تثبيتها في قاع البحر بما مجموعه 18 نقطة تثبيت.

    يبقى ما يبلغ إلى 40 ضيفًا ، محمي بجدران خرسانية يصل سمكها 1/2 متر (1.6 قدم) ، ويصل اجمالي مساحتها الداخلية نحو 500 متر مربع (5300 قدم مربع) موزعة على ثلاثة معدلات ، توفر إطلالات متميزة تحت الماء على البيئة البحرية المحيطة عن طريق نافذة بانورامية عريضة بطول 11 مترًا (36 قدمًا).

    يتم غمر زيادة عن 1/2 العقار ، ومن الممكن للضيوف الوصول عبر ممر زجاجي يسد الفجوة بين الساحل والمدخل ، والذي يحدث على صعيد الشاطئ.

    تحت مصنوع من الخرسانة المسلحة ، لتحمل الأوضاع القاسية المتواجدة في تلك البقعة من الساحل النرويجي. "الإشكالية الأولى هي ضغط المياه ، فنحن على عقب خمسة أمتار (16 قدمًا) من السطح ، ولكن التحدي الأضخم هو الأمواج. الهواء والأمواج شديدة هنا. ولمقاومة كل تلك القوى ، يكون العقار منحني طفيفاً ، لهذا أفاد جراسدال: "قد يصل إلى الأمواج ، وسماكة: 1/2 متر (1.6 قدم) للخرسانة وحوالي 30 سم (قدم) للنوافذ الأكريليك".

    المصدر CNN
    annaces
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Afatakat .

    إرسال تعليق

    ads